فادي الدروبي /تُطلّ الفنانة أحلام، عضو لجنة تحكيم برنامج أرب ايدول في برنامج "بحلم بيك" على إم بي سي 1 لتُغنّي الطرب الأصيل إلى جانب عمالقة الغناء، في حلقةٍ تحاورها فيها الإعلامية بسمة وهبة. والملفت في هذه الحلقة، إطلالة أحلام بثلاث لوكات مختلفة من ثلاث حقبات تاريخيّة.

تحدّثت أحلام عن إعجابها بنجوم الزمن الجميل، إذ سادت بين النجوم علاقات وطيدة، وجو من البساطة والصداقة، إلى جانب المحبّة على عكس ما يعيشه نجوم اليوم.

وفي أوّل ظهور لها على مسرح البرنامج، تُغني أحلام "حيّرت قلبي معاك" مع أم كلثوم، من ألحان رياض السنباطي، معتبرةً "كوكب الشرق" مَثَلها الأعلى و"ست الكلّ" في الغناء والطرب. وتُشير أحلام إلى التشابه بينها وبين "الستّ" من حيث النشأة والبيئة الاجتماعية البسيطة والبداية الفنية في سنٍّ مبكرة عندما اعتادت والدة أحلام اصطحابها إلى الأعراس والمناسبات، لتجدها تُدَندِن مع الفرقة الموسيقية.

وحول منافِستها الحقيقية على الساحة، تعتبر أحلام نوال الكويتية "منافسِتها الوحيدة" لذلك فهي تشتري "سيديهات" نوال وتستمع اليها باستمرار في سياق المنافَسة الشريفة.

"أغنية طب وانا مالي" لـ "وردة" هي ثاني إطلالة لأحلام على المسرح خلال الحلقة، معتبرةً أن "وردة تغني من قلبها" لذلك فهي"تحبها من قلبها أيضاً". وحول حياتها الشخصية، توضح أحلام أنها تفضّل إبقاء أطفالها وأسرتها بعيداً عن الإعلام، رغم اعتمادها رأي زوجها، مبارك الهاجري، في "اللوك" الذي تطلّ به.

ومن فيلم "أبي فوق الشجرة"، تُغني أحلام في "كليب" "جانا الهوا" إلى جانب عبد الحليم حافظ، من ألحان بليغ حمدي، معتبرة أغنيات العندليب الأسمر بمثابة السهل الممتنع.

وأخيراً، تُغني أحلام "قلبي ليك ميّال" مع فايزة أحمد، واصِفةً هذه التجربة بـ "المميزة" على اعتبار فايزة أحمد من المطربات اللواتي يتعلّم منهنّ الفنانون دروساً في الرصانة والوقوف على المسرح والابتعاد عن الابتذال فضلاً عن الأداء العالي.

 


Comments




Leave a Reply